استنزاف بطارية iOS 15: طريقة إصلاح وزيادة عمر البطارية على iPhone

هل تواجه استنزافًا غير متوقع للبطارية على جهاز iPhone الخاص بك بعد تثبيت iOS 15؟ كان عمر بطارية iPhone محل نقاش ساخن ولا يزال هذا موجودًا في نظام التشغيل iOS 15. قد يؤدي القليل من الأخطاء في المراحل الأولية بالإضافة إلى الإعدادات المخفية إلى استنزاف بطارية iPhone. فيما يلي أفضل النصائح للمساعدة في إصلاح مشكلات استنزاف بطارية iOS 15 التي تواجهها على جهاز iPhone الخاص بك.
استنزاف بطارية iOS 15: طريقة إصلاح وزيادة عمر البطارية على iPhone
استنزاف بطارية iOS 15: طريقة إصلاح وزيادة عمر البطارية على iPhone

استنزاف بطارية iOS 15 ظهر أحدث إصدار من Apple لنظام تشغيل الأجهزة المحمولة الأسبوع الماضي في شكل iOS 15 وببطء وتدريجيا يسجل الجميع في أحدث تجربة يتم تقديمها لهم. كما قد تتوقع ، يجلب نظام iOS 15 معه الكثير من الميزات الجديدة التي تستحق الثناء ولكن لا يسعد الجميع بها. بعد التحديث إلى الإصدار الجديد ، أفاد العديد من المستخدمين على Reddit و Twitter أن نظام التشغيل iOS 15 قد أثر على عمر بطارية أجهزة iPhone الخاصة بهم ، كما أنه يعمل على تسخينها إلى مستويات غير مريحة.

إذا كنت أحد الأشخاص المتأثرين بمشاكل استنزاف البطارية بعد تحديث iOS 15 ، فقد ترغب في التفكير في الإصلاحات التالية قبل أن تأخذ iPhone إلى أقرب دعم Apple.

قبل ان نبدأ، انصحك بمتابعه هذه المقالة: تحسين عمر بطارية آيفون والحفاظ على صحتها 100% 2022

إصلاح تحقق مما إذا كان Spotify يستنزف بطاريتك (أو أي تطبيق آخر)

إذا كنت شخصًا مشتركًا في Spotify وكنت تستخدمه باعتباره التطبيق الأساسي لبث الموسيقى على جهاز iPhone ، فقد ترغب في التحقق مما إذا كان تطبيق Spotify هو ما يستهلك جزءًا كبيرًا من بطاريتك. نقول هذا لأن العديد من مستخدمي خدمة بث الموسيقى قد اشتكوا مؤخرًا من أن تطبيق Spotify على أجهزة iPhone الخاصة بهم يستهلك ما يصل إلى 30٪ من البطارية . وهو مبلغ كبير بالنسبة إلى تطبيق يعمل غالبًا في الخلفية.

يبدو أن المشكلة جزء من خطأ موجود في أحدث إصدار من تطبيق Spotify على iOS ولا يقتصر فقط على أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 15 حيث يواجه المستخدمون على نظام iOS 14.8 الثابت أيضًا مشكلات مماثلة. يمكنك التحقق مما إذا كان iPhone الخاص بك قد تأثر بهذه المشكلة من خلال الانتقال إلى الإعدادات> البطارية والتحقق من “استخدام البطارية حسب التطبيق” لتطبيق Spotify.

إصلاح مشكلة استنزاف البطارية في ios 15
إصلاح مشكلة استنزاف البطارية في ios 15

إصلاح تعطيل تحديث تطبيق الخلفية على iOS

تتمثل أسهل طريقة لمنع نفاد بطارية iPhone بسرعة في تعطيل وظيفة “تحديث التطبيقات في الخلفية” على نظام iOS. يسمح تحديث التطبيقات في الخلفية للتطبيقات الموجودة على جهاز iPhone بالتحقق من المعلومات الجديدة أثناء التشغيل في الخلفية. إذا كنت تعتقد أن أحد التطبيقات يؤثر على عمر بطاريتك بشكل كبير ، فيمكنك إما منعه من استهلاك الموارد في الخلفية أو إيقاف تشغيل جميع التطبيقات عند عدم فتحها بشكل نشط.

لتعطيل تحديث تطبيق الخلفية على iOS ، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone وحدد “عام“.

إعدادات iphone
تطبيق الإعدادات iphone

في الشاشة التالية ، حدد خيار تحديث التطبيقات في الخلفية.

إذا كنت قد حافظت على هاتفك في وضع خصية الطاقة المنخفض . فسيتم تعطيل “تحديث التطبيقات في الخلفية” بالفعل كجزء من عملية توفير شحن البطارية. إذا تم الغاء وضع الطاقة المنخفضة ، فيمكنك اقاف تحديث تطبيق الخلفية لأحد التطبيقات من خلال النقر على مفتاح التبديل (الأخضر) المجاور لاسم التطبيق حتى يتحول إلى اللون الرمادي.

اما إذا كنت ترغب في تعطيل تحديث تطبيقات الخلفية بالكامل لجميع تطبيقات iOS الخاصة بك . فيمكنك النقر فوق قسم “تحديث تطبيق الخلفية” في الجزء العلوي وتحديد خيار “إيقاف” في الشاشة التالية.

إصلاح تشغيل وضع الطاقة المنخفضة

تقدم Apple لمستخدمي iPhone طريقة أصلية لحفظ بطارية أجهزتهم باستخدام خيار وضع الطاقة المنخفضة. عند التمكين ، سيقوم iOS بإيقاف تشغيل الجلب التلقائي لرسائل البريد الإلكتروني . والتنزيلات التلقائية ، وتحديث تطبيق الخلفية ، وصور iCloud ، والرسوم المتحركة ، و 5 G ، ويقلل من وقت القفل التلقائي للعرض إلى 30 ثانية.

يمكنك تمكين وضع الطاقة المنخفضة على جهاز iPhone الخاص بك بالانتقال إلى الإعدادات> البطارية وتمكين التبديل المجاور لـ “وضع الطاقة المنخفضة“.

تتمثل الطريقة الأسهل لتمكين / تعطيل وضع الطاقة المنخفضة في إضافة اختصاره إلى مركز التحكم. يمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات> مركز التحكم والنقر على الزر “+” على الجانب الأيسر من “وضع الطاقة المنخفضة” ضمن “المزيد من عناصر التحكم“.

عند إضافة اختصار وضع الطاقة المنخفضة . يمكنك التبديل بين تشغيله / إيقاف تشغيله بسرعة من خلال النقر على الاختصار الموجود داخل مركز التحكم.

إصلاح استنزاف بطارية iOS 15 تمكين الوضع الداكن

تأتي أجهزة iPhone الحديثة مزودة بشاشات OLED حيث يضيء كل بكسل على حدة ولا يحتاج إلى أي نوع من الإضاءة الخلفية . وبالتالي يوفر الطاقة في السيناريوهات ويمكنك اصلاح استنزاف بطارية iOS 15 عندما تكون غالبية الشاشة ملونة باللون الأسود. عندما تقوم بتمكين Dark Mode على أجهزة iPhone مع شاشة OLED (مثل iPhone X و iPhone XS / Max و Phone 11 Pro / Max و iPhone 12 series و iPhone 13 series) . فقد تتمكن من إطالة عمر البطارية بشكل كبير عند تطبيقها خلفية رمادية / سوداء داكنة في جميع أنحاء نظام التشغيل iOS بما في ذلك تطبيق الإعدادات وتطبيقات الطرف الثالث الأخرى.

ملاحظة: هذا لا يساعد iPhone في استخدام شاشات LCD. على سبيل المثال ، iPhone 11 و iPhone XR و iPhone SE والموديلات الأقدم.

يمكنك تمكين الوضع الداكن على جهاز iPhone الخاص بك بالانتقال إلى الإعدادات> العرض والسطوع ثم تحديد خيار “الظلام” ضمن قسم “المظهر”.

تتمثل الطريقة الأسهل لتبديل الوضع الداكن على هاتفك في إضافة اختصاره إلى مركز التحكم. يمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات> مركز التحكم والنقر على الزر “+” على الجانب الأيسر من “الوضع الداكن” ضمن “المزيد من عناصر التحكم”.

عند إضافة الوضع الداكن إلى مركز التحكم . يمكنك تشغيله / إيقاف تشغيله بسرعة من خلال النقر على الاختصار بعد التمرير سريعًا لأسفل من أعلى اليمين (أو لأعلى من أسفل الشاشة على أجهزة iPhone باستخدام زر الصفحة الرئيسية).

إصلاح تعطيل خدمات الموقع

تحتاج بعض التطبيقات الموجودة على iPhone مثل Find My الوصول إلى مكانك بشكل منتظم. قد يؤثر ذلك على عمر البطارية نظرًا لأن مستشعر GPS سيحتاج إلى موارد بطارية ثابتة. يمكنك بالتالي تعطيل خدمات الموقع على نظام التشغيل iOS بالانتقال إلى الإعداد> الخصوصية> خدمات الموقع ثم إيقاف التبديل (الأخضر) المجاور لـ “خدمات الموقع” حتى يتحول إلى اللون الرمادي.

إصلاح قم بإزالة الرسوم المتحركة باستخدام Reduce Motion

تأتي إصدارات iOS الحديثة مع عدد قليل من الرسوم المتحركة التي تم إنشاؤها لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بك. تتضمن هذه الرسوم المتحركة انتقالات الشاشة والرسوم المتحركة داخل التطبيقات وتأثير المنظر الذي ينطبق على الخلفية وشاشة القفل. على الرغم من أن هذا قد يبدو جيدًا على هاتفك . إلا أنه قد يستهلك طاقة معالجة إضافية ، وبالتالي ينفد المزيد من بطارية iPhone. يمكنك منع استنزاف البطارية عن طريق تقليل حجم هذه الرسوم المتحركة قليلاً.

لهذا ، انتقل إلى الإعدادات> إمكانية الوصول> الحركة وقم بتمكين مفتاح تبديل “تقليل الحركة” في الأعلى.

إصلاح استنزاف بطارية iOS 15 قم بالتبديل إلى 5G Auto

تأتي كل من سلسلة iPhone 12 و iPhone 13 مع دعم للخدمة الخلوية 5G ولكن نظرًا لأن 5G نفسها جديدة نسبيًا . فقد تجد صعوبة في العثور على 5G بالقرب منك في جميع الأوقات. إذا كنت قد قمت مسبقًا بتعيين تفضيلات الشبكة الخاصة بك على “5G On” . فقد يؤثر ذلك على عمر البطارية نظرًا لأن هاتفك سيبحث باستمرار عن شبكة 5G. قد يؤدي هذا بدوره إلى تقليل عمر بطارية جهازك.

إذا كنت ترغب في حفظ بطاريتك مع الاستمرار في استخدام 5G . فقد ترغب في استخدام “5G Auto” الذي يسمح لك بالاتصال بشبكة 5G عند توفرها واستخدام LTE في جميع الأوقات الأخرى. لتمكين هذا الخيار ، انتقل إلى الإعدادات> الخلوية> خيارات البيانات الخلوية وحدد خيار “5G Auto” على الشاشة.

إصلاح قم بتحديث جميع تطبيقاتك إلى أحدث إصداراتها

مع إصدار iOS 15 وميزاته ومتطلباته الجديدة . قد تحتوي معظم التطبيقات التي قد تستخدمها بالفعل على إصدارات جديدة تم تحسينها لأحدث نظام تشغيل للأجهزة المحمولة من Apple. يحدّث مطورو التطبيقات تطبيقاتهم باستمرار لحل مشكلات عدم التوافق والأخطاء . وبالتالي من المهم أن تظل على أحدث إصدار من التطبيق للتأكد من أنها تعمل على النحو المنشود ولا تستهلك الكثير من موارد iPhone.

لتحديث التطبيقات على جهاز iPhone الخاص بك . افتح متجر التطبيقات App Store ، وانقر على صورة حسابك ، وانقر على خيار “تحديث الكل” على الشاشة.

إصلاح قم بإيقاف تشغيل Bluetooth يدويًا

قد يعتقد الكثير منكم أن إيقاف تشغيل Bluetooth من مركز التحكم كافٍ لتعطيله حتى تعيد تشغيله مرة أخرى في المرة القادمة. لكن هذه ليست الطريقة التي يعمل بها على iOS. منذ iOS 11 ، تسمح لك Apple فقط بفصل الأجهزة عن الاتصال النشط بدلاً من إيقاف تشغيل راديو Bluetooth بالكامل. قد يؤثر ذلك على عمر بطارية جهاز iPhone الخاص بك بشكل كبير. والذي يمكنك منعه عن طريق إيقاف تشغيل Bluetooth يدويًا.

لهذا ، افتح تطبيق الإعدادات ، وانتقل إلى Bluetooth ، وانقر على مفتاح التبديل (الأخضر) المجاور لـ “Bluetooth” حتى يتحول إلى اللون الرمادي.

إصلاح أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

بعد اتباع الإصلاحات المذكورة أعلاه . إذا استمر جهاز iPhone الخاص بك في استنزاف البطارية iOS 15 بشكل كبير . فقد ترغب في إعادة تشغيله حتى يقوم iOS بإعادة تعيين ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة التخزين المؤقت للنظام وجميع خدمات الخلفية الخاصة به. إذا لم تقم بإعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك حتى الآن منذ التحديث إلى iOS 15 . فيجب عليك القيام بذلك حيث قد لا تزال هناك بعض حالات عدم التوافق والتطبيقات التي يحتاج النظام إلى إصلاحها بنفسه.

لإعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك . واضغط باستمرار على زر التشغيل (أو زري رفع الصوت والطاقة) حتى ترى شريط تمرير إيقاف التشغيل ، مرر فوق الإعداد . وانتظر حتى يتم إيقاف تشغيل جهاز iPhone الخاص بك. عندما يتم إيقاف تشغيل الجهاز تمامًا . اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل مرة أخرى حتى يظهر شعار Apple لإعادة تشغيل الجهاز.

ذات صلة: كيفية فرض إعادة تشغيل iPhone و iPad (جميع الموديلات)

إصلاح استنزاف بطارية iOS 15 إعادة تعيين جميع الإعدادات

عند هذه النقطة ، إذا لم يعمل أي من الإصلاحات المذكورة أعلاه لصالحك ، فهناك طريقة واحدة يمكنك من خلالها فرز بطارية iPhone دون الحاجة إلى مسح جهاز iPhone الخاص بك. يمكنك إعادة تعيين إعدادات جهاز iPhone الخاص بك بالكامل مما يؤدي إلى إزالة التكوين والطريقة التي يعمل بها جهاز iPhone الخاص بك. لا يوجد ما يدعو للقلق بشأن إعادة تعيين جميع الإعدادات حيث يمكنك إعادة تعيينها مرة أخرى في غضون دقائق. يجب أن يخبرك هذا ما إذا كان هناك خطأ ما في طريقة إعداد جهازك.

لإعادة تعيين جميع الإعدادات ، انتقل إلى الإعدادات> عام> نقل أو إعادة تعيين iPhone> إعادة تعيين وحدد “إعادة تعيين جميع الإعدادات” من القائمة التي تظهر. عند القيام بذلك ، سيطلب iOS رمز المرور الخاص بجهازك وبمجرد إدخاله ، سيبدأ جهاز iPhone الخاص بك في إعادة تعيين جميع الإعدادات ثم إعادة تشغيل الجهاز عند الانتهاء.

اضغط على إعادة تعيين جميع الإعدادات
اضغط على إعادة تعيين جميع الإعدادات

إصلاح تحقق مما إذا كنت تستخدم الإصدار التجريبي من iOS 15

أصدرت Apple في مؤتمر الضخم فقط إصدار iOS 15 المستقر للجميع منذ أكثر من أسبوع. ولكن إذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 15 على جهاز iPhone الخاص بك لفترة أطول . فمن المحتمل أن يكون جهازك مسجلاً في برنامج iOS التجريبي. نظرًا لأن الإصدارات التجريبية ليست مستقرة تمامًا ، فقد تكون هناك بعض الأخطاء والمشكلات التي قد تظهر عند الاستمرار في استخدامها . وقد يتسبب بعضها أيضًا في نفاد البطارية. لمنع iOS من التسبب في المزيد من المشاكل لجهاز iPhone الخاص بك . يجب عليك إزالة ملف التعريف التجريبي من الجهاز وتحديثه إلى أحدث إصدار مستقر من iOS 15.

لإزالة ملف تعريف iOS 15 beta الشخصي من جهاز iPhone . انتقل إلى الإعدادات> عام> VPN وإدارة الأجهزة وتحقق مما إذا كان بإمكانك رؤية قسم “ملف تعريف برنامج iOS 15 Beta” الظاهر ضمن “ملف تعريف التكوين“.

إذا كان مرئيًا ، فانقر عليه وحدد خيار “إزالة الملف الشخصي” على الشاشة التالية.

بمجرد إزالة الملف الشخصي لتجريبية . ستتم إعادة تشغيل جهاز iPhone وبعد ذلك ، يمكنك تحديث iPhone إلى أحدث إصدار ثابت بالانتقال إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.

اضغط على تحديث البرامج
اضغط على تحديث البرامج

إصلاح امسح جهاز iPhone الخاص بك وقم بإعداده كجديد

وإذا استمرت بطارية iPhone في النفاد بسرعة على الرغم من الجهود المذكورة أعلاه . فإن خيارك الوحيد القابل للتطبيق هو إجراء إعادة ضبط المصنع بحيث يعمل جهاز iPhone الخاص بك على نسخة جديدة من iOS 15. قبل المتابعة ، يجب أن تعلم أن هذا سيؤدي إلى محو جميع البيانات من جهاز iPhone الخاص بك. لذلك ، يجب عليك نسخ جميع بياناته الحالية احتياطيًا عبر iCloud قبل البدء.

لمسح جهاز iPhone الخاص بك . انتقل إلى الإعدادات> عام> نقل أو إعادة تعيين iPhone وحدد خيار “محو كل المحتوى والإعدادات”.

هذا كل ما يتعين علينا مشاركته حول إصلاح مشكلات استنزاف بطارية iOS 15.

قد ترغب في تصفح هذه المقالات:

توفير شحن البطارية للايفون اليك افضل برامج لتخزين الطاقة لـ iPhon

تحسين عمر بطارية آيفون والحفاظ على صحتها 100% 2022

الحفاظ على بطارية iPhone وتحسين صحتها الى اطول مدة 2021

المجموع
1
تشارك
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المنشور السابق
ملخص مؤتمر Apple الضخم: iPhone 13 و iPad mini الجديد والمزيد

ملخص مؤتمر Apple الضخم: iPhone 13 و iPad mini الجديد والمزيد

المشاركة التالية
تحديث سماعات ابل AirPods و AirPods Pro و AirPods Max 4A400

تحديث سماعات ابل AirPods و AirPods Pro و AirPods Max 4A400

المنشورات ذات الصلة
نقل بيانات من ايفون الى أندرويد بدون كمبيوتر

نقل بيانات من ايفون الى أندرويد بدون كمبيوتر مجانا في عام 2022

أصبح نقل البيانات بين أجهزة iPhone و Android أسهل من أي وقت مضى بسبب تطبيقات نقل البيانات. أفضل جزء من تطبيقات نقل البيانات هو أنه يمكنك نقل بيانات iPhone الخاصة بك إلى Android لاسلكيًا.
اقرأ المزيد