iPhone 13: تاريخ الإصدار ، السعر ، المميزات ، كل ما تريد معرفته

iPhone 13: تاريخ الإصدار ، السعر ، المميزات ، كل ما تريد معرفته
iPhone 13: تاريخ الإصدار ، السعر ، المميزات ، كل ما تريد معرفته

ما الشائعات المحيطة بـ iPhone 13 من Apple؟ ستجمع هذه المقالة التسريبات والتكهنات والمعلومات و شكل ايفون 13 المباشرة حول هاتف Apple الذكي التالي. بالطبع ، كل شيء يتعلق بالإصدار الأخير ، بما في ذلك المواصفات الفنية للهاتف الذكي وسعره. نريد أيضًا سماع توقعاتك بشأن iPhone 13 في التعليقات.

iPhone 13 التوقعات:

من المحتمل أن ينزل iPhone 13 في سبتمبر 2021.
التحسينات الإضافية المتوقعة في الكاميرا والشاشة والأجهزة.
من المتوقع أن نشهد عودة إلى الطرازات القياسية ، Pro و Max و iPhone 13 mini.

عادةً ما يتطلع عشاق Apple إلى iPhone التالي بمجرد انتهاء الكلمة الرئيسية للطراز الحالي. سيكون الطراز التالي الذي يلوح في الأفق هو آيفون 13 ، والذي يجب أن تكشف عنه Apple هذا الخريف. إنه أمر مثير بشكل خاص هذا العام لأنه حتى الاسم لا يزال في الهواء.

وفقًا للشائعات ، يمكن لشركة Apple تسمية iPhone القادم باسم “iPhone 12s” وليس “iPhone 13”. السبب؟ يعتبر الرقم 13 رقمًا سيئ الحظ في العديد من الثقافات. وبالتالي ، قد تخشى شركة Apple أن يشهد الرقم “13” في حالة التسمية انخفاضًا في أرقام المبيعات. المخاوف من أن triskaidekaphobia (الخوف من الرقم 13) قد تجعل المستهلكين يكرهون اختيار واحد لمجرد الخرافات يمكن أن يكون نقطة صحيحة في تغيير الاسم. نظرًا لأن معظم مستخدمي الإنترنت يقومون بالبحث باستخدام الكلمة الأساسية “iPhone 13” ، فسنوافق على اصطلاح التسمية هذا. بدون مزيد من اللغط ، نقوم بتصنيف الشائعات إلى الفئات التالية:

شائعات iPhone 13:

iPhone 13: تاريخ الإصدار والكلمة الرئيسية

لنبدأ بالمصدر الأكثر موثوقية الذي سيوفر لنا معلومات حول آيفون 13: Apple نفسها! بعد أن اضطرت الشركة إلى تأجيل الكلمة الرئيسية السنوية الخاصة بهاتف iPhone العام الماضي ، نتطلع إلى العودة إلى الحياة الطبيعية هذا العام.

من المتوقع أن تكشف شركة آبل النقاب عن iPhone 13 في سبتمبر ومن المقرر أن تبدأ المبيعات مباشرة بعد الكلمة الرئيسية. في الأساس ، يجب أن يكون تاريخ الإصدار بعد بضعة أسابيع من الكلمة الرئيسية. لم تؤكد Apple نفسها هذه التفاصيل حتى الآن على الرغم من أنها كانت تتجول في مواقع موثوقة مثل Macrumors لبعض الوقت الآن.

iPhone 13: ما هي التكلفة؟

من المتوقع أن يكون سعر iPhone 13 مشابهًا لسعر iPhone 12. هذا لأنه لا توجد علامة حتى الآن على أن Apple ستحدث ثورة مفاجئة في قطاع متوسط المدى أو تقدم iPhone 13 القابل للطي الذي يتميز بشاشة قابلة للطي. لذلك ، فإن الدليل الأكثر موثوقية لتنبؤات الأسعار هو:

نموذجالسعر
iPhone 12من 799 دولارًا
iPhone 12 miniمن 699 دولارًا
iPhone 12 Proمن 999 دولارًا
iPhone 12 Pro Maxمن 1099 دولارًا

ضع في اعتبارك أن البلدان المختلفة سيكون لها على الأرجح هيكل تسعير خاص بها لطرازات iPhone الجديدة. على سبيل المثال في ألمانيا ، كان هناك تخفيض في ضريبة القيمة المضافة من قبل الحكومة لمساعدة المواطنين خلال جائحة الفيروس التاجي الذي أدى إلى توقف العديد من الاقتصادات.

ومع ذلك ، يجب أن تتوقع حدًا أدنى للسعر قدره 700 دولار إذا كنت تخطط للحصول على iPhone 13 mini ، وهذا يفترض أن Apple تواصل الاحتفاظ بالطراز المصغر الأكثر تكلفة. حان الوقت الآن لإلقاء نظرة على الموديلات التي يجب تقديمها في تشكيلة آيفون 13.

iPhone 13: ما هي الموديلات التي ستقدمها Apple؟

في عام 2020 ، جاء iPhone 12 mini بمثابة مفاجأة كبيرة في السوق. هذا لأنه تم إطلاقه بسعر 699 دولارًا فقط ، ولكن على الرغم من ذلك ، فإن iPhone 12 mini لم يبيع بالفعل عددًا كبيرًا من الهواتف الذكية مقارنة بأرقام مبيعات iPhone 12 Pro Max الرائد. بالنسبة لأولئك الذين لديهم أيدي صغيرة أو يريدون ببساطة هاتفًا ذكيًا بيد واحدة ، فهذه صفقة جيدة جدًا من الناحية النظرية ولكن أرقام المبيعات لا تكذب فيما يفضله السوق.

هذا لأن Apple توقفت عن إنتاج الطراز المصغر بسرعة كبيرة من أجل إنتاج المزيد من iPhone 12 Pro Max. بناءً على ذلك ، يمكن للمرء أن يستنتج أن Apple تخلت عن إنتاج النموذج المصغر. ومع ذلك ، تكهن جون بروسر ، المتسرب من شركة آبل ، في مقطع فيديو بأن شركة آبل ستوفر لجهاز iPhone 13 mini فرصة.

ومع ذلك ، فقد تابعت Apple العام الماضي ميزة خاصة تختلف عن الطرز الأخرى بطريقة واحدة!

iPhone 13: ما هي الألوان التي ستقدم بها Apple iPhone الجديد؟

هل هناك أسبقية لهذا؟ في أبريل 2021 جنبًا إلى جنب مع طرازات iPad الجديدة ، قدمت شركة Apple بشكل مفاجئ لونًا جديدًا لجهاز iPhone 12. وبالتالي قدم متغير اللون “الأرجواني” لونًا أرجوانيًا مما أدى إلى ظهور iPhone 12 بالألوان التالية:

  • أبيض
  • أسود
  • أزرق
  • لون أخضر
  • نفسجي
  • أحمر [كمنتج) أحمر خاص]

نظرًا لأن لوحة الألوان الجديدة هذه قد لقيت استحسانًا كبيرًا من قبل محبي Apple ، فقد يكون من الجيد جدًا أن تقدم Apple iPhone 13 باللون الأرجواني منذ البداية. على أي حال ، كانت شركة Apple بالفعل جريئة بما يكفي للمغامرة بظلال جديدة هذا العام كما يتضح من الكشف عن أجهزة كمبيوتر iMac All-In-One الجديدة خلال WWDC 2021. ربما ستقوم Apple بتوسيع لون آيفون 13 قليلاً.

iPhone 13

iPhone 13: شائعات حول مواصفات الأجهزة

ومع ذلك ، عادةً ما يتم إخفاء المراجعات التي تم إجراؤها على iPhone من Apple في المواصفات. من هنا تأتي أهم الشائعات. من خلال النظر في الإيداعات مع لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC للاختصار) أو الطلبات المقدمة من الشركات المصنعة للمكونات ، فإن المعلومات حول ميزات iPhone 13 تستمر في التسريب.

نظرًا لوجود تفاصيل جديدة دائمًا لاكتشافها هنا ، فإننا نقدم شائعات جديدة حول المكونات المعنية:

العرض: هل معدل تحديث 120 هرتز قادم أخيرًا؟

في جميع الاحتمالات ، ستضم Apple على الأقل شاشات OLED لجهاز iPhone 13. وقد أثبتت هذه اللوحات عالية الجودة أنها أساس جيد لشاشات Apple Retina في السنوات الأخيرة. بعد أن احتفظت Apple بشاشة LCD في iPhone 11 ، نقلت شركة Cupertino في النهاية جميع الموديلات إلى OLED في عام 2020.

ومع ذلك ، تمتلك Apple بالفعل نوعًا جديدًا من تقنية العرض في مكانها باستخدام mini-LED. يستخدم إصدار Pro الأكبر من أحدث جهاز iPad لوحة mini-LED ، وقد يكون هذا مؤشرًا على مستقبل هواتف Apple الذكية. ومع ذلك ، لا توجد مؤشرات حقيقية على ذلك اعتبارًا من أغسطس 2021.

لكن المؤشرات على أن Apple ستستخدم شاشات ذات معدلات تحديث عالية تزداد قوة. تسمي Apple هذا “ProMotion” وبالمقارنة بمصنعي Android ، الذين يقدمون عادة 90 هرتز أو حتى 120 هرتز ، فإن Apple متأخرة إلى حد كبير من حيث معدل التحديث.

بالإضافة إلى ذلك ، تصدرت التكهنات حول الشاشات التي تعمل دائمًا في آيفون 13 عناوين الأخبار. سيؤدي ذلك إلى تحقيق Apple الاستفادة الكاملة من لوحات OLED وعرض معلومات معينة في جميع الأوقات على شاشة الهاتف الذكي.

المجتمع والتواصل

يمكننا أن نكون على يقين نسبيًا من حقيقة أن Apple ستقوم بتثبيت معالج جديد في iPhone 13. في عام 2020 ، كانت الترقية إلى معيار الهاتف المحمول الجديد 5G تستغرق وقتًا طويلاً في الإعداد والتي تم تنفيذها بواسطة A14 SoC. هذا هو المجال الوحيد الذي من المرجح أن تقوم Apple بتعديله ، بما في ذلك 5G كجزء من العملية.

من المتوقع أن تعمل شريحة A15 SoC من Apple بشكل أسرع وتوفر سعة أكبر لتطبيقات AR و AI. ومع ذلك ، فمن غير المرجح أن تقوم شركة Apple أيضًا بتجهيز iPhone الخاص بها بشريحة M1 التي نالت الإشادة. حتى لو كان هذا يجلب بعض المزايا لأجهزة MacBooks من Apple وأحدث iPad ، فلن تكون الشريحة مناسبة لاستخدام الهاتف الذكي.

لا توجد حاليًا معلومات تتعلق بالمعايير اللاسلكية الجديدة لجهاز آيفون 13. ومع ذلك ، هذا ليس ضروريًا حقًا لأنه بعد كل شيء ، تقدم طرازات iPhone 12 بالفعل كل ما يرغب فيه قلبك. من بينها 5G و WiFi 6 و Bluetooth 5.2 وشريحة U1 للنطاق العريض للغاية. هذا الأخير هو ما يجعل الموقع الدقيق لأجهزة تعقب الكائنات “AirTags” من Apple ممكنًا.

iPhone 13: سعات التخزين

يأتي كل من iPhone 12 و iPhone 12 mini بمساحة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت كحد أقصى. لديك أيضًا خيار 64 جيجابايت أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. في طراز Pro ، يمكنك زيادة سعة التخزين الداخلية إلى 512 جيجابايت.

تقول الشائعات أن Apple ستوسع التخزين الداخلي على iPhone 13 في النموذج الأساسي. نظرًا لأن Apple عادةً ما تضاعف مساحة التخزين ، يمكنك التطلع إلى 1 تيرابايت من مساحة التخزين الداخلية على iPhone 13. ومن المرجح أن هذا التكوين سيتم حجزه فقط لطراز Pro.

عمر البطارية آيفون 13

بينما تستمر Apple في الحفاظ على سرية قدرات بطارية أجهزة iPhone الخاصة بها ، عادة ما يكون المتسربون أكثر وقاحة بشأن هذا الأمر. على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo ، نشرت شركة Digital Chat Station المشهورة التي تسربت معلومات عن البطارية حول طرازات iPhone الجديدة:

  • iPhone 13 mini: 2،406 مللي أمبير
  • آيفون 13: 3095 مللي أمبير
  • آيفون 13 Pro: 3095 مللي أمبير
  • iPhone 13 Pro Max: 4352 مللي أمبير

هذه المواصفات مثيرة للاهتمام إلى حد ما لأنها تظهر زيادة كبيرة عن سابقتها – خاصة عندما نأخذ نموذج Pro Max في الاعتبار. ومع ذلك ، فإن مواصفات أحجام البطاريات لا تكاد تذكر بالنسبة لأجهزة iPhone الأخرى. هذا لأن Apple تقوم بتحسين أجهزتها بشكل مختلف مقارنة بنظام Android ، لذا فإن أوقات تشغيل البطارية الأطول ممكنة مع البطاريات التي تبدو صغيرة السعة.

تقليديا ، قامت Apple بتحسين عمر بطاريتها مع كل طراز iPhone جديد. تحقيقًا لهذه الغاية ، يمكننا أيضًا رؤية تحسينات في الشحن السريع واللاسلكي. ستتلقى Apple أيضًا منافسة جديدة في قطاع الشحن اللاسلكي والمغناطيس في شكل MagDart من Realme.

من الواضح أننا فضوليون لمعرفة ما إذا كانت Apple ستعجب بالمنافسة الصينية أو ستلتزم بقرص الشحن MagSafe بقدرة 15 وات.

كاميرا ايفون 13

فيما يتعلق بكاميرا iPhone 13 ، يمكن ملاحظة العديد من الشائعات. من ناحية أخرى ، ستقدم Apple “LiDAR” في جميع موديلاتها ، بناءً على ما اكتشفه Macrumors. سيمكن هذا بشكل أساسي من إجراء تحسينات في التركيز التلقائي ودقة تطبيقات الواقع المعزز.

بالإضافة إلى ذلك ، تشير حالات الحماية الأولية لجهاز آيفون 13 إلى وجود نتوء أكبر للكاميرا في الخلف. نظرًا لأن هذا لا يُترجم بالضرورة إلى سمك ، فقد تقدم Apple مستشعر كاميرا أكبر في iPhone القياسي. قد يعني ذلك ميزة جودة حقيقية في الصور ، تمامًا مثل ما رأيناه مع iPhone 12 Pro Max. وضع مستشعر الكاميرا الضخم نسبيًا مثبطًا في اختبار مقارنة الكاميرا لدينا.

يمكن لشركة Apple أيضًا تحسين كاميراتها من حيث شدة الضوء. يتم قياس ذلك من خلال الفتحة المفتوحة للعدسة ولا يزال هناك مجال للتحسين مع فتحة f / 2.4 الموجودة في iPhone 12. سيكون من المرغوب فيه أن تقدم Apple فتحة مع f / 1.8 في iPhone 13 والتي نظريًا ، ستوفر لقطات ليلية أفضل باستخدام مستشعر أكبر.

معرف اللمس / معرف الوجه

أخيرًا وليس آخرًا ، دعنا نتناول الشائعات المحيطة بـ Face ID و Touch ID. لطرق المصادقة البيومترية تاريخ طويل مع Apple. تم استبدال معرف اللمس الموثوق به بـ Face ID في معظم طرز iPhone بسبب إلغاء زر الصفحة الرئيسية.

ومع ذلك ، إذا قررت Apple العودة إلى مستشعرات بصمات الأصابع تحت الشاشة ، فقد يعود Touch ID. بناءً على تجربتنا ، قد تنتظر Apple لترى كيف ستتمكن التقنيات الجديدة من تلبية معايير الجودة لمنتجات Apple. نظرًا لأن مستشعرات بصمات الأصابع الموجودة تحت الشاشة أصبحت موثوقة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة ، يمكن لشركة Apple أخيرًا اعتماد هذه التقنية الجديدة.

سيكون هذا مفيدًا أيضًا لأن أقنعة الوجه لا تزال تجعل من الصعب استخدام Face ID في عام 2021. بينما يمكن الآن إلغاء قفل أجهزة iPhone عبر Apple Watch ، بالنسبة للمستخدمين * بدون Apple Watch ، فإن عودة Touch ID ستكون كبيرة جدًا. أهلا بك.

هل ستشتري iPhone 13؟

لاختتام مقال المراجعة هذا ، نود أن نسألك عما إذا كنت تخطط لشراء iPhone 13! ما عليك سوى التعليق في الاسفل.

المجموع
2
تشارك
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المنشور السابق
إصلاح WhatsApp لا يظهر "خيار الإرسال" على iPhone

إصلاح WhatsApp لا يظهر “خيار الإرسال” على iPhone

المشاركة التالية
كيفية استخدام صورة داخل صورة مع YouTube على iPhone و iPad

كيفية استخدام صورة داخل صورة مع YouTube على iPhone و iPad

المنشورات ذات الصلة
ايفون SE 2022

ايفون SE 2022 تعرف على السعر والموصفات والمميزات

كشفت شركة آبل النقاب عن iPhone SE 2022 الجديد - بنفس التنسيق المصغر الذي تم تجربته واختباره مع زر الصفحة الرئيسية وشاشة 4.7 بوصة ، وهو الآن مدعوم بمعالج Apple A15 Bionic. هنا يمكنك العثور على الأسعار والمواصفات الفنية والمزيد!
اقرأ المزيد