الحفاظ على بطارية iPhone وتحسين صحتها الى اطول مدة 2021

نصائح مهمة حول كيفية الحفاظ على بطارية iPhone وتحسين صحتها الى اطول مدة 2021  كيفية الحفاظ على بطارية iPhone في أحسن الأحوال
نصائح مهمة حول كيفية الحفاظ على بطارية iPhone وتحسين صحتها الى اطول مدة 2021
الحفاظ على بطارية iPhone

 كيفية الحفاظ على بطارية iPhone في أحسن الأحوال ، تعتبر بطارية iPhone الميتة مصدر إزعاج ، مما يتركك بدون أي شيء لمشاهدته أو قراءته أثناء ركوب القطار أو إنهاء محادثة نصية بشكل مفاجئ. في أسوأ السيناريوهات ، يمكن أن تتركك البطارية المستنفدة عالقًا ، وغير قادر على الاتصال برحلة ، أو حتى في خطر دون أي وسيلة لطلب المساعدة.

مع ما يقرب من 25٪ من حصة السوق العالمية ، يتزايد مستخدمو iPhone مع إصدار كل تكرار جديد. ولكن مع كل الوظائف والميزات الجديدة ، يشعر المستخدمون دائمًا بالقلق بشأن ما إذا كانت بطارية iPhone الخاصة بهم ستستمر طوال اليوم أم لا.

 

تستخدم أجهزة iPhone وتقريباً كل منتجات Apple الأخرى بطاريات ليثيوم أيون. بشكل أساسي لأنها تشحن بشكل أسرع وتدوم لفترة أطول وتزن أقل مقارنة بالبطاريات التقليدية. لكن سعة جميع بطاريات الليثيوم أيون التي تعمل بالليثيوم تستنفد بمرور الوقت.

 

بعبارات بسيطة ، يتقدمون في العمر مع تقدم الجهاز في السن. مع تقدم عمر البطارية ، ستلاحظ أنك تقوم بشحن iPhone الخاص بك بشكل متكرر أكثر مما اعتدت عليه وأنك تحصل على وقت أقل للشاشة وعمر البطارية ، حتى إذا كنت تستخدمه.

 

هذا هو المكان الذي يأتي فيه مفهوم صحة البطارية.

 

عمر البطارية” هو مقدار الوقت الذي يعمل فيه الجهاز قبل أن يحتاج إلى إعادة الشحن. “عمر البطارية” هو مقدار الوقت الذي تدوم فيه البطارية حتى تحتاج إلى استبدالها. بينما يتم قياس عمر البطارية بالنسب المئوية والساعات ، يتم قياس عمر البطارية بدورات الشحن. وفقًا لشركة Apple ،

 

تم تصميم البطارية العادية بحيث تحتفظ بنسبة تصل إلى 80٪ من سعتها الأصلية عند 500 دورة شحن كاملة عند التشغيل في الظروف العادية. يشمل الضمان لمدة عام تغطية الخدمة للبطارية المعيبة. إذا كان الضمان خارج الضمان ، فإن Apple تقدم خدمة البطارية مقابل تكلفة.

 

فيما يلي 20 طريقة لتحسين صحة بطارية iPhone:

1. تجنب درجات الحرارة القصوى

بطاريات الليثيوم أيون حساسة لدرجات الحرارة القصوى. شاركت Apple أيضًا نطاق درجة حرارة منطقة الراحة الرسمية لأجهزة iOS.

 

نطاق التشغيل الموصى به هو 0 درجة مئوية إلى 35 درجة مئوية (32 درجة فهرنهايت إلى 95 درجة فهرنهايت). على الرغم من أنه ليس ممكنًا عمليًا نظرًا لأن الكثير من الأماكن بها درجات حرارة تتجاوز نطاق التشغيل الموصى به. لذلك ، يمكنك إما استخدام حافظات سميكة لإبقائها دافئة أو تجنب ترك هاتفك معرضًا لأشعة الشمس في يوم حار من اجل الحفاظ على بطارية iPhone.

 

أيضًا ، امتنع عن ترك iPhone في أماكن مغلقة (مثل السيارات) حيث تكون التهوية أقل لأنه يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الغرفة. يترك الكثير من الأشخاص هواتفهم في سياراتهم أو في حجرة القفازات ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

 

بعبارات بسيطة ، تعتبر الحرارة قاتلاً للبطارية لأنها تدمر سعة البطارية بشكل دائم. بينما تؤدي درجات الحرارة شديدة البرودة إلى إتلاف صحة البطارية مؤقتًا.

 

لا يُنصح بالشحن في درجات الحرارة المحيطة المرتفعة ، لذا يُرجى التأكد من شحن iPhone في “مناطق درجة حرارة مريحة”.

 

2. تجنب استنفاد البطارية تمامًا للحفاظ على بطارية iPhone

تحتوي جميع بطاريات الليثيوم أيون تقريبًا على هيكل مثل هذا:

 

(المخزن المؤقت للحماية من الشحن الزائد) – [السعة القابلة للاستخدام] – (المخزن المؤقت لحماية الجهد المنخفض) – * منطقة الخطر * – [فشل الخلية الكلي].

 

منطقة الخطر هي المنطقة القاتمة التي يمكنك التعافي منها ولكن لا يوجد ضمان للأداء بعد ذلك. حيث أن هذا يضر بسعة بطارية iPhone بشكل دائم.

 

لذلك ، لا يوصى باستنفاد بطارية iPhone إلى 0٪ إلا إذا كنت تقوم تريد الحفاظ على بطارية iPhone. وفي حالة وجود جدول زمني غير منتظم ، يمكنك الذهاب إلى الشاحن للتنقل خلال اليوم حيث سيتم احتسابه كدورة شحن كاملة واحدة فقط ، بمجرد اكتمال تفريغ البطارية بنسبة 100٪. تعرف على المزيد حول ما يمكن اعتباره دورة شحن بطارية كاملة.

 

3. لا تدع iPhone الخاص بك يسخن أثناء الشحن

كما ذكرنا من قبل ، الحرارة قاتلة للبطارية. لذلك ، تأكد من عدم ارتفاع درجة حرارة جهاز iPhone أثناء الشحن. وفقًا لشركة Apple ، تلحق الحرارة ضررًا دائمًا بقدرة البطارية ، على عكس الطقس البارد الشديد الذي يقلل فقط من سعة البطارية مؤقتًا.

 

يمكن للحرارة تغيير الهيكل الداخلي للمواد الكيميائية للبطارية مما قد يؤدي إلى مزيد من الضرر لمؤشر الجهد. لن يكون مؤشر الجهد التالف قادرًا على تحسين تدفق التيار مما يؤدي إلى زيادة شحن iPhone وينتهي به الأمر إلى إتلاف البطارية وجهاز iPhone الخاص بك.

 

4. استخدم ملحقات شحن MFi فقط

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا التي تؤدي إلى سوء صحة بطارية iPhone هو استخدام ملحقات الشحن غير المعتمدة من قبل Apple. تأكد دائمًا من أن كلاً من كابل الشحن والمحول معتمدان من MFi لتحفاظ على بطارية iPhone.

 

MFi هو اختصار لكل من Made for iPod و Made for iPhone و Made for iPad. يمكن فقط للعلامات التجارية التي اجتازت اختبارات الأجهزة والمرافق الصارمة من Apple وضع شعار MFi على منتجاتها. لذلك ، تأكد من البحث دائمًا عن شعار MFi على ملحقات الشحن.

 

على سبيل المثال ، يحتوي كل محول كابل إضاءة على شريحة مصادقة صغيرة تخبر iPhone أنه معتمد من MFi. بخلاف ذلك ، يعرض iPhone نافذة منبثقة عندما يكتشف كبلًا غير معتمد من MFi.

 

5. تمكين الشحن الأمثل للبطارية

 

 

تم تقديم الشحن المحسن للبطارية مع نظام التشغيل iOS 13 وهو يزيد من عمر البطارية وبالتالي يحسن من صحة البطارية. يستخدم التعلم الآلي للتعلم من عادات الشحن اليومية الخاصة بك والتنبؤ بالوقت الذي سيتم فيه شحن جهاز iPhone الخاص بك لفترة أطول وشحنه وفقًا لذلك.

 

على سبيل المثال ، لدى الكثير من الأشخاص هذه العادة لشحن أجهزة iPhone الخاصة بهم بين عشية وضحاها. لذلك ، ستهدف خوارزمية التعلم الآلي إلى ضمان شحن iPhone بنسبة 100٪ بحلول الوقت الذي تنتهي فيه (استنادًا إلى بيانات الشحن السابقة وفصل البيانات). تقوم الخوارزمية بتنفيذ ذلك لضمان قضاء وقت أقل في شحن iPhone.

 

عند تشغيل الميزة ، ستظهر الوقت المحدد بحلول موعد شحن iPhone بنسبة 100٪. يمكنك النقر على خيار “Charge Now” لشحنه بنسبة 100٪ على الفور.

 

6. قم بتشغيل السطوع التلقائي وتجنب السطوع الكامل

 

تحتوي أجهزة iPhone على شاشات شبكية تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة. الشاشات هي واحدة من أكثر أجزاء iPhone استخدامًا واستهلاكًا للبطارية. كما أن دفع وحدات البكسل لشبكية العين إلى السطوع الكامل يضع ضغطًا على بطارية iPhone. لذلك ، ليس من الممارسات الجيدة أن تحافظ على سطوع iPhone بنسبة 100٪ في جميع الأوقات لأنه يؤثر بشكل مباشر على صحة البطارية. يمكن أن يساعد التبديل إلى السطوع التلقائي في تحسين صحة بطارية iPhone على المدى الطويل حيث يغير مستويات السطوع وفقًا للبيئة. علاوة على ذلك ، فهو مفيد لعينيك أيضًا.

 

7. قم بإزالة الغطاء أثناء الشحن للحفاظ على بطارية iPhone

 

يولد الشحن حرارة حتى يسخن جهاز iPhone أثناء الشحن. إذا كان الأمر كذلك ، فعليك إزالة غطاء iPhone للتأكد من تبديد الحرارة المتولدة أثناء الشحن بشكل صحيح. تحبس بعض الحافظات والأغلفة السميكة الحرارة مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة جهاز iPhone دون داعٍ أثناء الشحن ، وقد يؤدي ذلك إلى الإضرار بصحة البطارية. هو الأكثر شيوعًا في الحالات الجلدية السميكة القابلة للطي والتي تحتوي على جيوب بطاقات وغيرها من ميزات إمكانية الوصول الصغيرة. إذا كنت تمتلك تلك الأغطية الكرتونية المطاطية الكبيرة والسميكة ، فتجنب شحن جهاز iPhone الخاص بك في تلك الأغطية أثناء تسخين جهاز iPhone الخاص بك.

 

8. الشحن السريع ليس سيئًا لجهاز iPhone الخاص بك

 

لأولئك الذين يتساءلون ، لا ، الشحن السريع ليس سيئًا لجهاز iPhone الخاص بك (ما لم يكن غير مدعوم رسميًا). تدعم أجهزة iPhone التي تم إصدارها بعد عام 2017 (iPhone 8 وما فوق) الشحن السريع رسميًا ، نظرًا لأنك تستخدم الشاحن السريع الرسمي من Apple أو شاحن معتمد من MFi.

 

يعمل الشحن السريع على مرحلتين. المرحلة الأولى هي مرحلة الشحن السريع حيث يدفع الشاحن التيار إلى البطارية بمعدل أسرع. ربما تكون قد رأيت كيف تُعلن العلامات التجارية عن هذا من خلال شعارات مثل “60٪ بطارية في 30 دقيقة من الشحن”. ذلك لأن بطاريات الليثيوم أيون تتكون من مواد كيميائية يتغير هيكلها عندما تمتص الكهرباء. يمكن للبطارية ذات الشحن المنخفض أن تشحن بشكل أسرع دون أي ضرر.

 

ومع وجود 60-80٪ (وهذا يختلف من جهاز لآخر) سعة البطارية ، تتضاءل قدرة البطارية على امتصاص الشحن بمعدل أسرع. وذلك عندما تبدأ المرحلة الثانية من الشحن السريع لضمان شحن البطارية بمعدل أبطأ دون إتلافها.

 

يتم ذلك أيضًا بواسطة نظام إدارة صحة البطارية في iOS. هذا هو السبب في أن الأمر يستغرق وقتًا إضافيًا لشحن آخر 20٪ من بطارية iPhone.

 

باختصار ، لا يضر الشحن السريع بصحة بطارية iPhone ، فقط تأكد من استخدام أجهزة شحن سريعة معتمدة من MFi أو رسمية.

 

تحديث: أجهزة الشحن السريعة ليست سيئة لأجهزة iPhone الخاصة بك. لكنهم ما زالوا يولدون أكثر مقارنة بشواحن 5W البطيئة. لذا ، إذا كان لديك متسع من الوقت للسماح لجهاز iPhone الخاص بك بالشحن ببطء ، فإنني أوصيك بفعل ذلك. يعمل الشحن السريع على مراحل ولا تزال مرحلة الانفجار الأولي تولد الكثير من الحرارة مقارنة بالشحن البطيء 5 وات. كما ذكرنا سابقًا ، الحرارة هي قاتل للبطارية. لذلك ، استخدم 5W عندما يمكنك ولكن لا تدع هذا الشيء يغير عاداتك في الاستخدام والشحن. يهدف iPhone إلى خدمتك وليس العكس.

 

9. الشحن بين عشية وضحاها

 

كثير من الناس لديهم عادة شحن هواتف iPhone الخاصة بهم بين عشية وضحاها لأننا نقبل ذلك. لا تدوم هواتفنا كل هذا الوقت بشحنة واحدة. ولكن هناك مفهوم خاطئ شائع بين مستخدمي iPhone ، “لا تشحن iPhone طوال الليل من أجل بطاريتك!”. دعونا نحطم ذلك.

 

تحتوي الهواتف الذكية الحديثة على بطاريات ليثيوم أيون مع برامج إدارة البطارية الذكية التي تضمن عدم زيادة شحن هاتفك.

 

وبالمثل ، يتم تصنيع بطاريات iPhone بنقطة قطع لضمان عدم زيادة شحن بطارية الجهاز. يساعد ذلك في الحفاظ على صحة بطارية جهاز iPhone الخاص بك.

 

علاوة على ذلك ، يمكنك تشغيل الشحن المحسن للبطارية لضمان حصولك على بطارية بنسبة 100٪ عندما تستيقظ كل صباح دون القلق بشأن مشكلة تلف بطارية الشحن طوال الليل.

 

10. استخدم Wi-Fi

 

من الحقائق المعروفة أن شبكة Wi-Fi تستخدم طاقة أقل من الراديو الخلوي. نظرًا لأن شبكة Wi-Fi عادةً ما تكون أسرع من شبكة الجوّال ، لذا فهي تقوم بتنزيل الملفات وتحميلها بشكل أسرع ، لذلك لا يتعين عليك أنت أو جهاز iPhone الخاص بك الانتظار لفترات أطول. على سبيل المثال ، عندما تشاهد مقطع فيديو على YouTube ، سيقوم iPhone بتنزيل الفيديو بشكل أسرع (أثناء مشاهدة الفيديو) عند الاتصال بشبكة Wi-Fi مقارنة بالشبكة الخلوية ، مما يؤدي إلى تقليل وقت الشاشة واستهلاك البطارية. يساعد هذا في تحسين صحة بطارية iPhone على المدى الطويل. ولكن هناك مشكلة في استخدام Wi-Fi أيضًا. تعرف على ذلك في النقطة التالية.

 

11. إعدادات Wi-Fi الصحيحة

تأكد من اتباع الممارسات التالية للحصول على أفضل أداء للبطارية على جهاز iPhone الخاص بك:

 

 

  • قم بإيقاف تشغيل Auto-Join Hotspots – يبحث iPhone باستمرار عن شبكات جديدة للانضمام حتى عندما يكون متصلاً بالفعل بشبكة مستقرة. لذلك ، تأكد من إيقاف تشغيله بعد تحديث البرنامج.
  • تجنب استخدام شبكات Wi-Fi البطيئة – ستؤدي شبكات Wi-Fi البطيئة إلى جعل iPhone يعالج الاستفسارات لفترات أطول. لذلك ، فإن زيادة استهلاك البطارية لأنشطة تطبيقات الخلفية ، والوقت الذي يظهر على الشاشة ، يؤثر في النهاية على صحة بطارية جهاز iPhone الخاص بك.
  • حدد Wi-Fi يدويًا إذا كنت متصلاً بأجهزة توجيه إنترنت متعددة في نفس المكان – تساعد هذه الممارسة جهاز iPhone الخاص بك على فهم وقت تنقلك بحيث يتصل تلقائيًا بأقرب شبكة Wi-Fi دون البحث عن اتصالات أخرى أو محاولة ذلك الاتصال على الشبكة الأخرى (المنضمة بالفعل).

12. تمكين وضع الطاقة المنخفضة للحفاظ على بطارية iPhone

 

يقلل وضع الطاقة المنخفضة بشكل أساسي من كمية الطاقة التي يستخدمها جهاز iPhone الخاص بك عندما تنخفض البطارية. يمنحك إشعارًا لتشغيل وضع الطاقة المنخفضة عندما تصل بطارية iPhone إلى 20٪ ومرة أخرى عند 10٪. يتغير رمز البطارية إلى شريط أصفر عندما يتم تشغيله.

 

قد لا تعمل بعض الميزات أو قد تستغرق معالجتها وقتًا أطول لأنها تحد من استهلاك البطارية.

 

يؤثر وضع الطاقة المنخفضة بشكل مباشر على المهام التالية:

  • جلب البريد الإلكتروني
  • “يا Siri”
  • تحديث التطبيق في الخلفية
  • التنزيلات التلقائية
  • بعض المؤثرات البصرية
  • القفل التلقائي (الافتراضي لمدة 30 ثانية)
  • صور iCloud (متوقفة مؤقتًا)
عند الاستخدام المنتظم ، أبلغ المستخدمون عن عمر أطول للبطارية عندما تحولوا إلى وضع الطاقة المنخفضة. أيضًا ، لن يكون هناك أي ضرر إذا قمت بالتبديل إلى هذا الوضع حتى عندما يتبقى عمر بطارية مناسب لجهاز iPhone.
 

13. قم بمعايرة بطارية iPhone

 
من الضروري معايرة بطارية الليثيوم أيون الخاصة بجهاز iPhone بشكل دوري لسببين رئيسيين:
 
  1. يساعد البرنامج في حساب النطاق الفعلي لعمر البطارية.
  2. تسبب البطارية غير المعايرة اختلافات في تقارير البطارية. على سبيل المثال ، قد يقفز من 35٪ إلى 25٪ خلال دقائق من الاستخدام.
 
تساهم أيضًا العديد من العوامل مثل تحديثات البرامج وتحديث التطبيقات في الخلفية والاستخدام اليومي في أن يتم معايرة بطارية iPhone بشكل غير صحيح.
 
يمكن معايرة بطارية iPhone بمجرد تفريغها بنسبة 0٪ وتركها هكذا لبعض الوقت ثم شحنها بنسبة 100٪ وساعة إضافية أو نحو ذلك.
 
يجب معايرة بطارية iPhone بعد كل تحديث للبرنامج وبين الحين والآخر.
 

14. تجنب التحديث إلى تحديثات برامج بيتا

 
تجنب التحديث إلى تحديثات برامج بيتا لتوفير عمر البطارية على iPhone
 
للحفاظ على سلامة بطارية iPhone ، لا تقم بتنزيل التحديثات بمجرد نفادها. تحديثات برامج بيتا مليئة بالأخطاء والمشكلات وأحيانًا تلحق الضرر بصحة البطارية بشكل دائم لأن البرنامج الجديد لم يتم تحسينه بالكامل للأجهزة حتى الآن.
 
يجب أن تكون الممارسة المثالية هي الانتظار بضعة أسابيع حتى يتم إصلاح هذه الأخطاء وإصدار تصحيحات جديدة. ابحث دائمًا عن تعليقات المستخدمين على المنتديات لمعرفة ما إذا كان التحديث الجديد محسنًا أم أنه يسبب أي مشكلات.
 

15. قم بتحديث تطبيقاتك بانتظام

تحقق من مراجعات التطبيق قبل التحديث لتجنب ارتفاع درجة حرارة iPhone
التطبيقات هي أحد الأسباب الرئيسية لاستنزاف البطارية في أجهزة iPhone. يعمل دائمًا في الخلفية التحديث ، واستهلاك البيانات ، وإرسال تلك الإخطارات. يمكنك إدارتها في إعدادات تحديث تطبيق الخلفية وتعليق الإعدادات التي لا تحتاج إليها.
 
لكن المطورين يواصلون إضافة وظائف جديدة إلى هذه التطبيقات. لذا ، قبل الشروع في تحديث تطبيقاتك والوصول إلى ميزات التطبيق الجديدة هذه ، تأكد من الاطلاع على أحدث المراجعات لأن هذه الوظائف المضافة حديثًا تجلب مجموعة من الأخطاء التي تؤثر على أداء جهازك وصحة البطارية. المثال الأكثر شيوعًا هو ارتفاع درجة الحرارة أو استنزاف البطارية بسبب تطبيق تم تحديثه مؤخرًا.
 
تنطبق هذه النصيحة على كل من نوع المستخدمين الذين يقومون بتحديث تطبيقاتهم يوميًا والأشخاص الذين يبحثون عن تحديثات التطبيق بين الحين والآخر.
 

16. تحقق من التطبيقات التي تستخدم طاقة غير ضرورية بانتظام

 
نعلم جميعًا أن الكثير من التطبيقات تستخدم الطاقة والبيانات حتى لو لم تكن قيد الاستخدام. Facebook هو المثال الأكثر شيوعًا. قم بتعطيل أنشطة التحديث في الخلفية للتطبيقات غير الضرورية لإطالة عمر البطارية وتأكد من القيام بذلك على فترات منتظمة.
 
أيضًا ، عند تحديث تطبيقاتك ، يضيف بعضها ميزات جديدة (كما ذكرنا سابقًا) وقد تستهلك المزيد من الطاقة في الخلفية. في بعض الأحيان تكون التأثيرات ملحوظة في شكل ارتفاع درجة الحرارة ، واستنزاف البطارية ، وما إلى ذلك ، لذا يجب عليك التحقق من أنشطة تحديث الخلفية وإما تعليقها أو مراقبتها لتحديث آخر. يرجى جعل هذه ممارسة أسبوعية وقد تجد تطبيقات تستهلك طاقة حتى إذا كنت لا تستخدمها بشكل منتظم.
 

17. استخدم الوضع الداكن

 
التبديل إلى الوضع المظلم في iPhone لحفظ البطارية
 
قدم iOS 13 أخيرًا الوضع المظلم إلى أجهزة iPhone واستنادًا إلى اختبار حديث ، يمكن لـ Dark Mode بالفعل إطالة عمر بطارية iPhone بنسبة 30٪. يؤدي استخدام الوضع الداكن لفترات أطول إلى تقليل الضغط الواقع على بطارية iPhone ، وبالتالي تحسين صحتها. لا يعد الوضع المظلم جيدًا لبطارية iPhone فحسب ، بل إنه يريح عينيك أيضًا.
 
لذا ، فهو وضع يربح فيه الجميع … فقط إذا كان جهاز iPhone الخاص بك مزودًا بشاشة OLED. في شاشات OLED ، يصدر كل بكسل ضوءه وهذا هو السبب في أن وحدات البكسل التي تعرض الألوان السوداء لا تضيء على الإطلاق. وبالتالي ، استهلاك طاقة أقل. في شاشات LCD ، تتطلب الشاشة قدرًا من الإضاءة الخلفية ، حتى عندما تعرض لونًا أسود.
 

18. لا يوفر إنهاء التطبيقات بالقوة الطاقة

 
لا يؤدي فرض إنهاء التطبيقات إلى حفظ البطارية على iPhone
لا تزال الأسطورة الحضرية المتمثلة في “فرض إنهاء التطبيقات لتوفير عمر البطارية على جهاز iPhone الخاص بك” بارزة للغاية في عام 2021. يجبر الأشخاص على ترك تطبيقات الخلفية الخاصة بهم للتأكد من أن بطارية iPhone الخاصة بهم تدوم لفترة أطول. حسنًا ، في الواقع ، تقلل هذه الممارسة من عمر بطارية iPhone.
 
ببساطة ، يقوم iOS تلقائيًا بنقل التطبيقات في حالات مختلفة عندما تعمل في الخلفية. هذه الحالات الخمس هي: ليست قيد التشغيل وغير نشطة ونشطة وخلفية ومعلقة. عندما يتم فرض إنهاء التطبيق ، تتم إزالته من الذاكرة (حالة التطبيق المعلقة) وإغلاقه. عند إعادة التشغيل ، يلزم المزيد من الموارد لتشغيل التطبيق مرة أخرى ، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك البطارية.
 
حتى المديرين التنفيذيين في Apple أنفسهم أوضحوا أن إنهاء التطبيقات بالقوة لا يساعد في عمر البطارية.
 

19. قم بإيقاف تشغيل AirDrop

 
قم بإيقاف-تشغيل-إعدادات-Airdrop-القابلة-للاكتشاف-دائمًا-لحفظ-بطارية-iPhone
 
يسمح لك AirDrop بمشاركة الملفات والصور مع أجهزة Apple الأخرى على مقربة منك. إنها ميزة رائعة عندما تنقل الملفات عبر الأجهزة طوال الوقت ، ولكنها قد تؤثر سلبًا على صحة بطارية جهازك على المدى الطويل.
 
كما قلت ، إذا كنت من مستخدمي AirDrop العاديين ، فلا ينبغي أن تكون هذه مشكلة بالنسبة لك ولكن إذا لم تكن كذلك. ثم إليك ما يمكنك فعله لتقليل تأثيره على صحة بطارية iPhone.
 
تأكد من إيقاف تشغيل الميزة القابلة للاكتشاف. بخلاف ذلك ، سيستمر iPhone في البحث عن أجهزة Apple القريبة ، مما يؤدي إلى إجهاد بطارية iPhone حتى عندما لا تكون مطلوبة.
 
استخدمه فقط عندما تحتاجه. أفضل استخدام WeTransfer لإرسال الملفات عبر الأجهزة بشكل يومي. من المؤكد أنها تستخدم البيانات ، لكنها أكثر ملاءمة.
 

20. إدارة إشعارات التطبيقات – إيقاف تشغيل إشعارات التطبيقات غير الهامة

 
يعد تحسين إعدادات إشعارات التطبيق خطوة صغيرة يمكن أن تؤثر على عمر بطارية iPhone وصحة البطارية على المدى الطويل.
 
يمكنك اتباع هذه الممارسة المتمثلة في إيقاف إشعارات التطبيقات للتطبيقات غير الحرجة مثل الألعاب ، وتطبيقات الخدمة التي تستمر في إزعاجك بعروض الشراء داخل التطبيق كل ساعة. ويشمل ذلك أيضا إيقاف تشغيل الإشعارات الأخرى غير الهامة مثل Instagram و Facebook الإعجابات وما إلى ذلك لتوفير الطاقة.
 
على سبيل المثال ، أحصل على الكثير من الإعجابات على بعض صوري على Instagram. يضيء كل إشعار شاشة iPhone لمدة 5 ثوان. لنقل أن صورتي حصلت على أكثر من 100 إعجاب إذا، هذه 500 ثانية. في المتوسط ، أحصل على ألف إشعار على Instagram في شهر واحد ، وهذا أكثر من ساعة من الوقت على الشاشة يمكن حفظها فقط عن طريق تعطيل هذه الإشعارات.
 

21. استخدم أجهزة الشحن اللاسلكية المناسبة

 
الشحن اللاسلكي مريح للغاية. فقط أسقط هاتفك على اللوح / الحامل وأنت على ما يرام. لا داعي للقلق بشأن الكابلات الفوضوية. إنه ملحق السرير المثالي بالنسبة لك إذا قمت بشحن iPhone طوال الليل كما يفعل معظمنا. لكن التحذير الوحيد مع أجهزة الشحن اللاسلكية هو أنها تولد الكثير من الحرارة حتى البطئ منها. هذا لا يعني أنه لا يجب عليك شراء شاحن لاسلكي جديد للحفاظ على بطارية iPhone. بدلاً من ذلك ، اختر تلك التي تحتوي على آليات تبديد الحرارة المدمجة. تأتي الكثير من أجهزة الشحن اللاسلكية مزودة بمراوح مدمجة وشوايات لأداء حراري أفضل. هذا يحافظ على الشاحن وجهاز iPhone أكثر برودة نسبيًا مما يزيد من صحة البطارية بشكل أفضل.
 
فقط تأكد من اتباع هذه النصائح وسترى تحسنًا في صحة بطارية iPhone مع مرور الوقت. أيضًا ، لا تزداد صحة البطارية حيث إنها تتقادم مع كل عملية شحن وتفريغ. يمكننا فقط اتباع هذه الممارسات للتأكد من أن صحة البطارية تتضاءل بمعدل ضئيل للغاية.
 
إذا وجدت أن هذه النصائح مفيدة ، فتأكد من الاشتراك في النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني لتلقي أحدث النصائح والحيل حول iPhone في صندوق الوارد الخاص بك.

قد ترغب في تصفح هذه المقالات:

توفير شحن البطارية للايفون اليك افضل برامج لتخزين الطاقة لـ iPhon

تحسين عمر بطارية آيفون والحفاظ على صحتها 100% 2022

استنزاف بطارية iOS 15: طريقة إصلاح وزيادة عمر البطارية على iPhone

المجموع
0
تشارك
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المنشور السابق
أفضل 10 تطبيقات أفلام مجانية لأجهزة الايفون والايباد (2021)

أفضل 10 تطبيقات أفلام مجانية لأجهزة الايفون والايباد (2021)

المشاركة التالية
لماذا لا يتم شحن جهاز iPhone الخاص بي؟ 9 طرق لإصلاح هذه المشكلة

لماذا لا يتم شحن جهاز iPhone الخاص بي؟ 9 طرق لإصلاح هذه المشكلة

المنشورات ذات الصلة